الموضوع // كلية العلوم الطبية التطبيقية

كَثُرت في الآونه الأخيره الإستفسارات عن كلية العلوم الطبية التطبيقية وهل هي من المجموعة الطبية وهل تم شمول خريجيها بالتعيين المركزي.

وتم تشكيل لجنة ضمت عدد من طلبة كليتنا ومن مراحلها الدراسية الأربعة وتم مقابلة السيد عميد الكلية د. محسن الموسوي وبحضور السادة المعاونين العلمي والإداري وتم توضيح الإجراءات الإدارية والقانونية للمواضيع أعلاه وتم إستضافة السيد محمد الطالقاني عضو مجلس المحافظة رئيس لجنة التعليم العالي بناءً على طلبهِ والذي قابل طلبة الكلية وتم الإصغاء إلى إستفساراتهم ومطالبهم وبين أن الإجراءات الإدارية والقانونية للكلية ورئاسة الجامعة تسير بشكل جيد ووعد الطلبة بمتابعة الموضوع في الوزارات ذات العلاقة.

وفي نفس الوقت حضر الدكتور زهيـر محمد علي جدوع مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ممثلاً للسيد رئيس جامعة كربلاء وخلال لقاءه بالطلبة في قاعة الإمام الصادق (ع) في بناية الأقسام العلمية في الكلية وبحضور السيد العميد والمعانون الإداري والعلمي وعدد من تدريسي كليتنا وبين أن الكلية تم ضمها للمجموعة الطبية بكتاب الوزارة وأن هيئة الرأي في الوزارة أيدت كون الكلية من المجموعة الطبية وما يترتب على ذلك من قانون التدرج الطبي. وأما موضوع الوصف الوظيفي فإنهُ يحتاج إلى مصادقة الوزارات ذات العلاقة بالموضوع ووعد الطلبة بمتابعة الموضوع من قبل رئاسة الجامعة.

وأضاف السيد عميد الكلية د. محسن الموسوي قائلاً : أن الكلية متمثلة بمجلس الكلية قد قدمت كل الإقتراحات اللازمة لتنفيذ الأمرين السابقين إلى مجلس الجامعة الموقر والذي بدوره  أيد تلك الإقتراحات ورفعها إلى هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبدورنا نوجه الطلبة إلى ضرورة الإلتزام بالدوام الرسمي والمثابره على إنجاح البرامج التعليميه والإنجاز التام لكل مفردات المنهج الدراسي.