دراسة: البابونج (الكاموميل) يطيل عمر النساء

موقع ايلاف

كشفت دراسة جديدة أن مشروب البابونج أو أي مشروبات عشبية أخرى تتضمن خلطتها عشبة   "الكاموميل"   تطيل عمر النساء.

بناء على نتائج دراسة أجريت في 5 ولايات أميركية، تبين أن هذه العشبة الخارقة لا تفيد الرجال بقدر النساء. إذ تبين أن 33% من السيدات انخفضت لديهن نسبة الموت من البقية. وقال المسؤول عن الدراسة برت هاوري :"لم نستغرب وجود علاقة بين عشبة الباونج وانخفاض معدلات الموت".
 
الدراسة التي أشرفت عليها جامعة تاكساس "University of Texas Medical Branch in Galveston" شملت 1700 أميركي من أصل مكسيكي تتخطى أعمارهم الـ 65 عاما، واظبوا على شرب شاي الكاموميل منذ العام 2000.
 
ثم أجرى فريق البحث مسحا على معدل الوفيات في العام 2007 بين الذين شربوا البابونج وبين الذين لم يشربوه، ليجدوا أن نسبة الموت انخفضت 29% بين شاربيه.
 
إلا أن الدراسة لاحظت غياب أي فرق بين نسبة الإصابة بأمراض السرطان أو القلب. ومعروف عن البابونج أنه مشروب مضاد للأكسدة أو الإلتهابات كما يساعد على خفض التوتر ويكافح الاكتئاب. ولطالما استخدمه الطب البديل كمكون أساسي في شتى الوصفات.
 
وأوضح بروفيسور في جامعة "كايس ويسترن ريزيرف" بكليفلاند إن استخدام البابونج ليس بالأمر الجديد، إذ تم استخدامه على مدى قرون من الزمن لخواصه العلاجية وتحديدا عند حدوث التهابات أو قرحة أو لعلاج أمراض أخرى مثل الآلام العصبية أو عرق النساء أو حتى الروماتيزم والبواسير والتهاب الثدي