كلية العلوم الطبية التطبيقية تنظم ورشة عمل عن الحوادث المنزلية وطرق الوقاية منها 

نظم قسم الصحة البيئية في كلية العلوم الطبية التطبيقية ورشة عمل عن الحوادث المنزلية وطرق الوقاية منهت بمشاركة كل من أ.م.د.علي موسى الموسوي(كلية الطب) و م.د.شهرزاد شمخي الجبوري(كلية الطب) و م.كريم خضير كريم(كلية العلوم الطبية التطبيقية).

وتهدف ورشة العمل التي اقيمت تحت شهار الوقاية من الحوادث المنزلية والتي تم تصنيفها بأنها من اكثر الحوادث انتشاراَ في المجتكعات ولها اضرار كبيرة على حياة الناس وخسائر مادية ضخمة.

وتتضمن ورشة العمل والتي اقيمت تحت عنوان مناقشة الحوادث المنزلية عدة محاور منها انواعها ,اسبابها ,طرق الوقاية منها . ودعى الباحثون في الندوة الى التخطيط لمنع الحوادث المنزلية.

وخرجت بتوصيات اهمها اجراء فحص دوري لمصادر الحرائق داخل المنزل والاهتمام بمعدات الوقاية من الحرائق وصيانتها دورياَ والفحص الدوري للاجهزة المنزلية.

من جانبه اكد عميد الكلية على ضرورة اقامة مثل هكذا نشاطات والتي لها اثر كبير في نشر الوعي بين افراد المجتمع والتي بدورها تساهم في تقليل نسبة وقوع الحوادث المنزلية ,ودعى رئيس القسم الى الاهتمام بموضوع الصحة والسلامة المهنية لما لها له من دور مهم في حياة شريحة واسعة من المواطنين.