كيف يتم القضاء على الكوليسترول نهائيا بدون أدوية .

[mhc_section admin_label=”section”][mhc_row admin_label=”row”][mhc_column type=”4_4″][mhc_text admin_label=”نص” background_layout=”light” text_orientation=”right”]

كيف يتم القضاء على الكوليسترول نهائيا بدون أدوية .

بسبب نوعية الطعام التي اختلفت عن السابق وبسبب طبيعة الحياة السريعة التي تفرض على البعض نمط الأطعمة السريعة والمجهزة، ازدادت نسبة الأمراض في الدم التي باتت تصيب فئة الشباب بكثرة.

وإن كنتم تبحثون عن طريقة طبيعية لخفض خطر الإصابة بمرض القلب، فالحل موجود مع هذه اللائحة من الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول وتحمي منه:
الموز: يحتوي الموز على كمية مهمة من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول عن طريق التدخل بعملية إمتصاص الكوليسترول من الأطعمة.
السمك: يحتوي السمك على أحماض الأوميغا 3 الدهنية ما يساعد في إبطاء عملية تكون الترسبات في الشرايين. كما تساهم هذه الأحماض برفع معدلات الكوليسترول الجيد “HDL” وخفض معدلات التريغليسيريد.
زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة التي تم إثبات فاعليتها في خفض الكوليسترول السيئ “LDL”.
الثوم: يمكن للثوم أن يمنع تأكسد الكوليسترول السيئ ما يسمح بالحد من الآثار السلبية لهذا الأخير على جدران الأوعية الدموية.
السبانخ: أظهرت الدراسات أن مادة الـ“Lutein” والفيتامين “E” الموجودان في عدد من أنواع الخضار ومنها السبانخ، يحميان من تكون الترسبات في الشرايين.
الشوكولا داكن اللون: عند بعض الأشخاص، قد تساهم مضادات الأكسدة كالـ“flavanols” الموجودة في الشوكولا الداكن بخفض معدلات الكوليسترول السيئ إضافة إلى ضغط الدم المرتفع. كما تساعد مضادات الأكسدة هذه بزيادة دفق الدم إلى الدماغ والقلب.
الأفوكادو: تساهم الدهون الصحية في الأفوكادو في تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد في الدم ما يحمي الشرايين من أضرار الكوليسترول السيئ. كما أنّ هذه الفاكهة تحتوي على الـ-“Beta-sitosterol”

التي تساعد في خفض كمية الكوليسترول التي يتم إمتصاصها من الأطعمة.

[/mhc_text][/mhc_column][/mhc_row][/mhc_section]