You are currently viewing  ندوة بعنوان المركبات النانوية و تطبيقاتها البايولوجية

 ندوة بعنوان المركبات النانوية و تطبيقاتها البايولوجية

[mhc_section admin_label=”section”][mhc_row admin_label=”row”][mhc_column type=”4_4″][mhc_text admin_label=”نص” background_layout=”light” text_orientation=”right”]

 ندوة بعنوان المركبات النانوية و تطبيقاتها البايولوجية

[/mhc_text][mhc_text admin_label=”نص” background_layout=”light” text_orientation=”justified”]

( المركبات النانوية وتطبيقاتها البايولوجية ) بمشاركة كل من (  د.أحمد هادي اليساري) التدريسي في كلية الصيدلة و (أ.د.عباس مطرود باشي ) التدريسي في قسم التحليلات المرضية في كليتنا.

وهدفت الندوة التي أقيمت تحت شعار (المركبات النانوية المستخدمة في علاج أمراض السرطان ) إلى التعريف بهذه التقنية وتطبيقاتها العلمية والطبية وركز الباحثان على بيان آخر ماوصلت إليه الاستخدامات الطبية لهذه التقنية في مجال صناعة العقاقير الطبية لعلاج مختلف الأمراض وخصوصا مرض السرطان وتم مناقشة استخدام المركبات النانوية للسيطرة على تحرر الجزئيات النشطة بايولوجيا .

وفي نهاية الندوة أعلن الأستاذ الدكتور سامي عبد الرضا علي توصيات الندوة والتي تضمنت ضرورة إنشاء مختبرات خاصة بتقنية النانوتكنولوجي في جامعة كربلاء وإدخال مادة النانوتكنولوجي ضمن مناهج الكليات العلمية والتركيز عليها في الدراسات العليا.

من جانب قال السيد عميد الكلية ( د.جودت الجشعمي) إن الكلية ومن خلال أقسامها العلمية تدعم إقامة مثل هذه النشاطات العلمية وبالتعاون مع الكليات ذات العلاقة للارتقاء بالواقع العلمي في الكلية بشكل خاص وفي الجامعة بشكل عام.

وتم توزيع شهادات المشاركة في الندوة من قبل السيد عميد الكلية والسيد رئيس قسم التحليلات المرضية.

[/mhc_text][mhc_gallery admin_label=”معرض صور” gallery_ids=”797,798,799,800,805,796,795,794″ fullwidth=”off” posts_number=”10″ show_title_and_caption=”off” show_arrows=”off” show_pagination=”on” background_layout=”light” auto=”off” infinite_scroll=”on” align=”center” pagination_style=”dots” /][/mhc_column][/mhc_row][/mhc_section]