دراسة: الإفراط في تناول المشروبات الغازية يصيب المخ بالسرطان

[mhc_section admin_label=”section”][mhc_row admin_label=”row”][mhc_column type=”4_4″][mhc_text admin_label=”نص” background_layout=”light” text_orientation=”right”]

دراسة: الإفراط في تناول المشروبات الغازية يصيب المخ بالسرطان

كشفت دراسة قام بها علماء في جامعة نيويرك أن الإفراط في تناول المشروبات الغازية ذات المذاق الحلو وبوجود المواد الكيمياوية المضافة والحافظة من شأنها أن تفقد الإنسان ذاكرته وتساهم في انتشار الخلايا السرطانية في المخ.

وبحسب نتائج الاختبارات السريرية التي أجراها علماء جامعة نيويورك، فإن الإكثار من تناول المشروبات الغازية المحتوية على هذه المواد، له تأثير سلبي كبير في كيمياء جسم الإنسان وغير قابل للعلاج.

وارجع العلماء هذه الأعراض إلى المواد الحافظة والمواد الصبغية المستخدمة في صناعة هذه المشروبات الغازية، التي يظهر تأثيرها في مناطق مختلف من الجهاز العصبي المركزي.

وخلص العلماء وتقارير اخرى إلى عدد من النتائج، منها ضرورة الاهتمام باختيار الطعام وتقليل كمية المشروبات الغازية التي يتناولها الشخص وإجراء فحوصات طبية دورية، لتشخيص الأورام الخبيثة في مراحلها الحميدة الأولى بالاضافة الى ان هذه المشروبات تساهم في زيادة السمنة والترهل في الجسم اللذي يصاحبه ارتفاع ضغط الدم والارتباط بالشحوم اللذي يؤدي تكوين مركبات دهنية  معقدة وزيادة في نسبة الكوليسترول الردئ

[/mhc_text][/mhc_column][/mhc_row][/mhc_section]