You are currently viewing اكتمال الامتحانات الإلكترونية النهائية للعام الدراسي 2019-2020

اكتمال الامتحانات الإلكترونية النهائية للعام الدراسي 2019-2020

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الخلق اجمعين ابي القاسم محمد وعلى ال بيته الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا أن نعلن اليوم وبفضل من الله سبحانه وتعالى اكتمال الامتحانات الإلكترونية النهائية للعام الدراسي 2019-2020 في جامعة كربلاء وبنجاح كبير ولافت في 16 كلية والتي شارك بها 727 طالب وطالبة يمثلون الدراسات العليا في الكليات وبنسبة مشاركة ١٠٠ ٪، في حين شارك في الامتحانات الإلكترونية النهائية للدور الأول في كليات الجامعة وللدراستين الصباحية والمسائية 23485 طالب وطالبة وبنسبة مشاركة مقدارها 98 ٪، إذ جرت تلك الامتحانات جميعها في 16 كلية.
استخدمت جميع كليات الجامعة منصة Google classroom لأداء الامتحانات الالكترونية كما استخدمت الجامعة تطبيق Zoom في عملية متابعة الامتحانات والأشراف عليها. تشكلت داخل الجامعة غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات الالكترونية في الكليات وبشكل يومي وهذه الغرفة مرتبطة بغرفة عمليات الوزارة التي تتابع بشكل يومي أيضا عملية أجراء الامتحانات الالكترونية في الجامعات العراقية وبإشراف مباشر وشخصي من قبل معالي وزير التعليم العالي المحترم وكذلك السيد الوكيل العلمي للوزارة والفريق الوزاري الفني.
وفي الختام ،نود أن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير الى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم على ما قدمه من دعم وجهد وتواصل مستمر في سبيل خدمة مواطنينا وطلبتنا الأعزاء.
بأسمي وبأسم مجلس جامعة كربلاء وجميع التدريسيين والمنتسبين نتقدم لشخصكم الكريم بجزيل الشكر والأمتنان وللسيد الوكيل العلمي والسادة ضمن غرفة عمليات الوزارة وفريق الدعم الفني والتقني المحترمين للجهود الخيرة والمتميزة في التفاعل من خلال المتابعة والأشراف لأداء الأمتحانات النهائية / الدور الاول للدراسة الاولية لتشكيلات الجامعة والتي تكللت بانتهاء الامتحانات هذا اليوم الاثنين الموافق 24/08/2020 بنجاح كبير تفوق عما كان مؤملاً من الجميع وخاصة أبناءنا الطلبة بفرح ومسرة لهم ولعوائلهم وتجاوز متطلبات العام الدراسي 2019/2020 في ظل الظروف الصعبة لجائحة كورونا. أذ كان قراركم في تأدية الامتحانات الالكترونية وتوجيهاتكم في خلق بيئة أمتحانية له الأثر البالغ والكبير في تحقيق ذلك الأنجاز .
– وهنا ، نود أن نستثمر هذه المناسبة لنتوجه بالثناء الصادق لطلبتنا الأعزاء على صبرهم وإصرارهم. فكانوا بحق قدوة ومثالاً للتحدي.
– وأيضا، نتوجه بالتقدير لجميع منتسبي جامعة كربلاء من تدريسيين وموظفين على ما بذلوه من جهود كبيرة في سبيل إنجاح هذه التجربة وإكمالها على أحسن صورة.
– ونخص بالذكر أعضاء غرفة العمليات المركزية في جامعة كربلاء متمثلة بالسادة مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والإدارية والسادة عمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية واللجان الامتحانية والسادة التدريسين التي كانت تشرف على الامتحانات يوميا وتعمل على تذليل الصعوبات وتجاوز العقبات.

نشكر الله سبحانه وتعالى وندعو التوفيق لمسيرة التعليم العالي والجامعات كافة نحو الأرتقاء الى مصاف التصنيفات العالمية , وان يحفظ بلدنا العراق الحبيب وشعبه من كل شر وبلاء متمنين لطلبتنا الأعزاء النجاح والتوفيق والمسرة .

الأستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي
رئيس جامعة كربلاء