You are currently viewing رسالة ماجستير

رسالة ماجستير

[mhc_section admin_label=”section”][mhc_row admin_label=”row”][mhc_column type=”2_3″][mhc_text admin_label=”نص” background_layout=”light” text_orientation=”right”]

مناقشة رسالة ماجستير

 

في دراسة هي الاولى من نوعها في العراق.. قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة كربلاء يناقش اول رسالة ماجستير في علوم الادلة الجنائية في العراق ويسجل من خلالها ٧ تغايرات جينية جديدة عالميا في قاعدة البيانات NCBI.
جرت اليوم الاربعاء الموافق ١٦/١٢/٢٠٢٠ وعلى قاعة الامام الصادق عليه السلام في كلية العلوم الطبية التطبيقية المناقشة العلنية لرسالة الماجستير للطالب (جاسم محمد حسن) عن رسالته الموسومة ” علاقة بعض التغايرات الجينية لجين HERC2 مع التنبوء الجنائي للون العين في المجتمع العراقي “. وكان من ضمن نتائج الدراسة هو تسجيل سبع تغايرات جينية جديدة لم تسجل سابقا عالميا وتم تسجيلها في قاعدة البيانات NCBI باسم الباحث والكلية وجامعة كربلاء.
تألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عبدالحسين الفيصل(جامعة بغداد) رئيسا” ومن ا.م.د. محمد طالب التميمي( جامعة القاسم الخضراء) عضوا” و ا.م.د. عادل عطية ( جامعة كربلاء ) عضوا” وكانت الرسالة تحت اشراف ا.م.د. جودت نوري الجشعمي والطبيب الاستشاري الدكتور محمد غانم مهدي.

[/mhc_text][mhc_button admin_label=”زر” button_url=”https://photos.app.goo.gl/KGVK4fmSnUgfnfR16″ button_text=”البوم الصور” url_new_window=”off” button_style=”off” button_color=”#474747″ button_text_color=”#ffffff” background_layout=”dark” use_icon=”off” font_list=”mhicons” text_orientation=”right” animation=”off” button_fx=”off” button_size=”default” button_font=”off” wide_button=”off” /][/mhc_column][mhc_column type=”1_3″][mhc_image admin_label=”صورة” src=”http://ams.uokerbala.edu.iq/wp/wp-content/uploads/2020/11/photo_2020-11-01_12-13-26.jpg” show_in_lightbox=”off” url_new_window=”off” animation=”right” hoverfx=”none” sticky=”off” image_mask=”off” border_radius=”0″ align=”right” force_center_on_mobile=”on” /][/mhc_column][/mhc_row][/mhc_section]